وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها . تعتبر البشرة النقية والمشرقة أمرًا مهمًا للكثير من الناس. فالبشرة الصحية والمشرقة تعكس الجمال والثقة. وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات التجارية المتاحة في الأسواق، إلا أن الكثيرين يفضلون الاعتماد على وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبييضها. في هذا المقال، سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية المجربة والمثبتة علميًا التي يمكنك استخدامها في المنزل لتحقيق بشرة صحية ومشرقة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها

اولاً : قناع العسل وعصير الليمون

مكونات هذي الوصفة الطبيعية تساعد في تنقية البشرة وتفتيحها. امزجي ملعقة صغيرة من العسل العضوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج . ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ثانياً : قناع اللبن و العسل

هذا القناع المرطب يساعد في تنظيف البشرة وتفتيحها. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ثالثا: قناع الأرز والحليب

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها عن طريق الأرز والحليب

  • في البداية اطحني ملعقة كبيرة من حبوب الأرز الناعمة .
  • بعد ذلك قومي بخلط الأرز المطحون مع كمية كافية من الحليب لتكوين عجينة .
  • ضعي القناع على الوجه ثم قومي بتدليكه بلطف بحركات دائرية .
  • اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .
  • يمكن استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لتقشير البشرة وتفتيحها .

رابعاً : مقشر السكر وزيت جوز الهند

هذا المقشر الطبيعي يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتفتيح البشرة. اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي. دلكي الوجه بلطف باستخدام هذا المقشر لمدة دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

خامساً : ماء الورد المنعش

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتبيضها عن طريق ماء الورد

يعمل ماء الورد على إزالة الأوساخ والشوائب من البشرة بشكل ملحوظ ، ويساعد في تنظيف المسام ومنع انسدادها . يمكن استخدام ماء الورد كمنظف للوجه ببساطة عن طريق وضعه على قطعة من القطن ومسح الوجه به بلطف بصفة عامة يساعد ماء الورد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. يمكن أن يكون له تأثير تنعيم على البشرة وتقليل ظهور البقع والتجاعيد.

سادساً : ماسك الأفوكادو والعسل

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها. اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدمي هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

سابعاً : قناع الكركم واللبن

الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا وتفتيح البشرة. من أجل تطبيق هذي الوصفة امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من اللبن الطازج. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ثامناً : تدليك الوجه بزيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يرطب البشرة ويساعد في تفتيحها. قومي بتسخين قليل من زيت اللوز الحلو وضعيه على وجهك. بواسطة حركات دائرية بعد ذلك قومي بتدليك البشرة بلطف لمدة 5-10 دقائق. اتركي الزيت على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. قومي بهذا التدليك مرة واحدة يوميًا من أجل ان تحصلي على نتائج جيدة .

في النهاية تعد الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة وتبييضها مفيدة وآمنة للاستخدام في المنزل. إنها توفر طرقًا طبيعية وميسرة للحفاظ على صحة البشرة وتحقيق إشراقة وتبييض. قبل استخدام أي وصفة، تأكدي من التحقق من توافر المكونات والتحقق من عدم وجود تحسس لأي مواد. استمتعي بتجربة هذه الوصفات واستمري في العناية ببشرتك لتحقيق النتائج المثلى. لتكبير الثدي 3 خلطات مجربة ونتائجها مذهله تعرفي عليها

asrariksidti.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *