مشروبات طبيعية لتخفيف ألم الدورة

مشروبات طبيعية لتخفيف ألم الدورة

بعض المشروبات الطبيعية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية. إليك بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها :

  1. الشاي الأخضر :
    • يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية المفيدة لصحة النساء خلال فترة الدورة الشهرية. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساعد في تقليل الالتهابات وتخفيف الألم .
  1. القرفة والزنجبيل :
    • قومي بتحضير مشروب دافئ باستخدام القرفة والزنجبيل لتخفيف آلام الدورة الشهرية. تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات، في حين أن الزنجبيل يساعد على تهدئة العضلات وتخفيف الألم .
  1. الأعشاب الطبيعية :
    • بعض الأعشاب الطبيعية مثل البابونج والنعناع والينسون لها خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. يمكنك شرب أكواب من الشاي الساخن المحتوي على هذه الأعشاب لتهدئة العضلات وتخفيف الألم .
  1. الماء الدافئ :
    • شرب الماء الدافئ قد يساهم في تخفيف الآلام الناجمة عن التشنجات العضلية خلال فترة الدورة الشهرية. يمكن إضافة عصير الليمون الى الماء الدافئ لتعزيز تأثيره المهدئ .
  1. العصائر الطبيعية :
    • يمكن تناول العصائر الطبيعية مثل عصير التوت وعصير الرمان وعصير الجزر لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية والتخفيف من الألم .

الان بعد معرفة ماهي المشروبات الطبيعية التي تخفف من ألم الدورة عليك معرفة المزيد حول مشروبات تزيد ألم الدورة وقومي بتجنبها . إذا استمرت آلام الدورة الشهرية يمكنك تجربة وضعيات تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية با الصور ، اذا كانت الآلام شديدة ومزعجة قومي باستشارة الطبيب .

asrariksidti.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *